الثلاثاء، 31 مارس 2009

أشهر وأخطر مشكلات اللاب توب Lap Top

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : معلومات فى الكمبيوتر ، أجهزة حديثة





انتشرت أجهزة الكمبيوتر المحمول اللاب توب بشكل كبير، خاصة مع انخفاض أسعارها بشكل ملحوظ ، إلا أن مشكلات الأجهزة المحمولة قد تؤرق المستخدمين الجدد مما يشعرهم بارتباك ، رغم سهولة حلها في أحيان كثيرة .. اليوم نتعرف سوياً على بعض مشكلات اللاب توب وعلى حلولها :


فعند تشغيل لاب توب كومباك بينتيوم 3 لا نجده يعمل ، ولكن الشاشة تكون سوداء ، قد تكون المشكلة في الرامات ، ولكن جهاز الكومباك الرام الخاصة به مركبة على الماذربورد motherboard وتحتاج لعمل disable تغيير، والأفضل الذهاب لمهندس كمبيوتر لأن سنون الرامات دقيقة .





ما يقال عن أن الكثير من بطاريات الكمبيوترات المحمولة تفقد فعاليتها إذا ما استمرت بإعادة شحنها قبل أن تفرغ تماماً " خطأ " ؟؟ بطاريات اليوم من " الليثيوم اللايون " لا تعانى من هذه المشكلة ، فأنت لا تحتاج إلى تشغيلها حتى تفرغ تماماً ، بل يتوجب عليك أن تفعل ذلك بين الحين والآخر، وهذا الشيء يكون مع دفتر ملاحظات "بى سى" قديم ببطاريات من "كاديوم النيكل" لكن كما أنه عند إخراج بطارية اللاب توب أثناء تشغيل الكمبيوتر قد يؤدى هذا إلى توقف الجهاز عن العمل أو حدوث مشكلات في الكتابة ، وقد تتحول ألوان أيقونات شريط المهام للونين أبيض وأسود … والحل : قد يتسبب إخراج البطارية بطريقة خاطئة في عدة مشكلات ، لذا نغير نظام التشغيل بآخر جديد …


إذا أدخلنا رقماً سرياً على الموديوم ونسينا الرقم السري فالحل هو : إذا نظرنا أسفل المودم أو على جانبه ، نجد فتحة صغيرة مكتوب عليها "Reset" نحضر إبرة وبمنتهى الحذر نضغط عليها ، فيعود النظام لحالته الأصلية ، هذه العملية ترجع الجهاز كأنه جديد ونعدل الخيارات من جديد .




إذا قمنا بكتابة كلمة السر الخاصة باللاب توب ، ووجدنا الحروف تتكرر فالحل هو: توصيل كيبورد خارجي في فتحات اليو إس بى USB ، وندخل الباسوورد الخاص باللاب توب وتغيره إلى أرقام .

عند توصيل جهاز العرض Data show باللاب توب Acer travel mate 3260 تظهر شاشة زرقاء مكتوب عليها No signal وعند توصيله باللاب توب من نوع HP لا تحدث أي مشاكل ......
الحل : يجب الضغط على زر FN مع الزر الذي يظهر عليه صورة شاشة أو كلمة CRT/LCD .

0 التعليقات:

إرسال تعليق