الجمعة، 6 مارس 2009

كيف تبحث في Google عن هدفك بسرعة الضوء ؟

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : ثقافة لذيذة ، معلومات فى الإنترنت




مجموعة من العلامات والاختصارات التي عن طريقها تستطيع أن تصل إلى المواقع التي تريدها بكل سهولة ، وليس هذا فقط وإنما أيضا تساعدك على توفير الوقت والمجهود لتصل إلى هدفك والمكان الذي تريده بطريقة سهلة وأسرع من مترو الأنفاق وهذه العلامات هي :

1 - كلمة Cache فمثلا إذا كنت تريد أن تبحث عن كلمة Boy في الموقع arabbas.blogspot.com ضــع البــحث
بهذا الشكل Cache: arabbas.blogspot.com

2- كلمة Link
تستخدم في حالة إذا كنت تريد إيجاد المواقع التي تحتوى على رابط للموقع المراد البحث عنه ... مثال على ذلك : في حالة إذا كنت تريد أن تبحث عن المواقع التي تشمل الرابط arabbas.blogspot.com قم بوضع البحث
بهذا الشكل
Link: arabbas.blogspot.com



.
3 - كلمة
Related تكمن فائدتها في إيجاد الروابط التي تحتوى على الموقع الذي تريده ... مثال على ذلك : لو كنت تريد أن تبحث عن الروابط الموجودة فى الموقع arabbas.blogspot.com فعليك أن تضع البـحث
بهذا الشكل
Related: arabbas.blogspot.com

4 - كلمة
Info تعطيك معلومات عن الموقع الذي تريده وهناك مثال يوضح ذلك لمعرفة معلومات عن الموقع arabbas.blogspot.com ضع البحث
بهذا الشكل info: arabbas.blogspot.com

5 - كلمة
Define تستخدم هذه الكلمة للحصول على تعريف معين لكلمة ما ، فهي تساعدك في عملية البحث .



6 - كلمة Stocks تستخدم هذه الكلمة كثيرا مع الرموز لإعطائك معلومات مفصلة ، فمثلا عليك وضع رمز شركة لا أن تضع اسمها ، لكي تحصل على معلومات عن ياهوو مثلا ضع البحث بهذا الشكل Stock: yahoo .

وإذا كنت من هواة متابعة البورصة والتغييرات التي تطرأ عليها ما عليك إلا كتابة الكلمة يليها اسم الشركة التي تريد التعرف على وضعها المالي ، من حيث ارتفاع أو انخفاض أسعار أسهمها .

7 - كلمة help site تستخدم في عرض جميع الصفحات التي توفر شرحاً ومساعدة في الموقع نفسه .

9 - كلمة Date إذا كنت تريد تحدد تاريخ زمني معين لعملية البحث مثال : لعرض نتائج تضم كلمة Gaza غزة خلال الشهور الأربعة الماضية نكتب :
Date: 4Gaza

0 التعليقات:

إرسال تعليق