الجمعة، 6 مارس 2009

ضرورات ومحظورات أثناء صيانة الكمبيوتر ...



.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : معلومات فى الكمبيوتر




نظراً لأهمية الكمبيوتر الكبيرة في حياة كل شخص الآن ، والذي أصبح من ضروريات الحياة ولا يمكننا الاستغناء عن الخدمات التي يقدمها لنا ، لذا يجب علينا الاهتمام به والحفاظ عليه وعمل صيانة دورية له كل فترة ، وضروري جدا توخي الحذر الشديد عند القيام بهذه المهمة لضمان سلامتنا وحفاظا على عدم تسبب أي عطل للجهاز، فعند بدء عملية الصيانة يجب مراعاة بعض العوامل تجنباً لحدوث أي أضرار، ومنها :


أولا : عند بداية عملية الصيانة يجب عليك أن تنظر إلي المعلومات الموجودة على ظهر الجهاز لأنها هتفيدك في عملية التنظيف من حيث الأماكن الواجب تنظيفها والأماكن المحظور لمسها .


ثانيا : قم بإغلاق الكمبيوتر نهائياً وفصله عن الكهرباء قبل الدخول في صيانة وحدة النظام system unite .


ثالثا : يجب على الشخص الذي سيقوم بعملية الصيانة أن يفرغ الشحنة الكهربائية الموجودة داخل جسمه عن طريق لمس أي شئ معدني بيديه .





رابعاً : خلي بالك اثناء القيام بعملية التنظيف ، وتجنب لمس أي جزء من المكونات الموجودة في الدوائر الإلكترونية داخل الجهاز حتى لا تصاب هذه الدوائر الإلكترونية بتلف .


خامساً : قم بتنظيف الجهاز باستخدام بعض الكحوليات المخصصة لعملية صيانة الكمبيوتر، واحذر من استخدام النشادر في عملية الصيانة .


سادساً : استخدم الكحول في تنظيف الأجزاء المعدنية البلاستيكية والمطاطية مثل الشاشة والطابعة وكرة الفأرة والسماعة والكاميرا .


سابعاً : أثناء القيام بعملية الصيانة يجب إبعاد الجهاز عن أي مصدر دخان لأنه يتسبب في تلف وضرر للدوائر الإلكترونية .


وبعد الانتهاء من عملية التنظيف عليك أن تضع غطاء وحدة النظام مكانه وتواظب على صيانة وتنظيف جهازك باستمرار .

0 التعليقات:

إرسال تعليق