الجمعة، 13 مارس 2009

علاقة البريطانيين بالإنترنت سيئة بعد الخمسين ...

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : ثقافة لذيذة ، معلومات فى الإنترنت




في دراسة حول العمر والتكنولوجيا .. علاقة البريطانيين بالإنترنت تسوء بعد الخامسة والخمسين ..!!

هل هناك علاقة بين العمر والتكنولوجيا ؟ سؤال جاءت الإجابة عنه واضحة في مسح أجرى في بريطانيا للتعرف على علاقة المسنين بالإنترنت ، وكشف المسح عن تراجع واضح في علاقة الإنسان بالتكنولوجيا بعد الخامسة والخمسين .


وكانت الحكومة البريطانية قد بذلت جهوداً عديدة لتمكين المسنين في بريطانيا من التفاعل مع التقنيات الحديثة ، خاصة الإنترنت ، ووجد المسح الذي أجرته شركة أوف كوم أن 28% فقط ممن تزيد أعمارهم على 65عاما لديهم وصلات إنترنت في منازلهم مقارنة بالمتوسط العام في بريطانيا والذي يقترب من 60% ، أما امتلاك هؤلاء لأجهزة التلفاز الرقمية فلم تتعد ما نسبته 20% وهو ما يقل بوضوح عن المتوسط العام في بريطانيا ، ووجد المسح أن 60% من المسنين فوق الخامسة والستين لا يعرفون ما هي خطوط الإنترنت عريضة النطاق ،




في حين أن أكثر من نصفهم أخرجوا أنفسهم طوعا خارج نطاق الإنترنت ، فهم يرون أنها لن تقدم لهم أية فوائد . ويصر على هذا الفهم عدد كبير من أصحاب المعاشات ويرون انه ليست هناك أية فوائد من وراء تعلم استخدامها .


ويقول كوليت بو رئيس المؤسسة المشرفة على البحث إن هؤلاء هم أبناء جيلي وكثير منا لا يشارك في اتصالات اليوم السريعة كغيرنا من الناس ، ومع ذلك فإني أرى أن الأمور لن تدوم على هذا الحال ، فزيادة اتجاه الحكومة إلى نقل خدماتها المحلية والمركزية إلى الإنترنت ، ووجود أفضل الخدمات التجارية وأفضل الصفقات عبر الإنترنت ، سيشعر هؤلاء البعيدون عن عالم الإنترنت أنهم خارج كل التفاعلات في عالم اليوم .


0 التعليقات:

إرسال تعليق