السبت، 12 سبتمبر 2009

كيف تحفظ نسخة من قائمة المواقع المفضلة ؟؟

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : معلومات فى الإنترنت ، معلومات فى الكمبيوتر



كيف تحفظ نسخة من قائمة المواقع المفضلة ؟؟



من الأشياء التى تجعلنا نتردد فى إعادة تثبيت نظام التشغيل أو إستخداد برنامج آخر لتصفح الإنترنت هو فقد قائمة المواقع المفضلة Favorites التى غالباً ما تكون بها مواقع قمنا بإضافتها على مدى أشهر طويلة ومن الصعوبة أن نقوم بحفظ عناوين مواقعها بطريقة أخرى غير قائمة المواقع المفضلة ، ولتفادى هذا الوضع سنتعرف فيما يلى على طريقة استخراج نسخة متنقلة فى شكل ملف مستقل من قائمة المواقع المفضلة لبرنامج الإكسبلورر يمكن نقلها إلى برنامج آخر أو لاستخدامها مجدداً بعد تثبيت نظام التشغيل مرة أخرى ، واستخراج نسخة متنقلة من قائمة المواقع المفضلة يتم كالتالى :


- قم أولاً بتشغيل برنامج الإكسبلورر ثم افتح قائمة الملفات Files اختر التعامل مع خاصية import and export سيفتح لنا برنامج المساعدةwizard import and export لكى يساعدنا على تنفيذ المهمة التى نريدها .




- بعد أن نضغط فى أول نافذة على مفتاح next ستظهر لنا نافذة سنختار منها الحصول على نسخة من قائمة المواقع المفضلة export favorites .

- ستظهر لك نافذة لك تحدد منها هل تريد أن تنقل مجلد المواقع المفضلة بالكامل أو أنك تريد أن تنقل فقط أحد المجلدات الفرعية لمجلد المواقع المفضلة الرئيسى .

سنختار على سبيل المثال نقل مجلد المواقع المفضلة الرئيسى favorites بالكامل ثم نضغط next .


- بعد ذلك ستظهر لك نافذة لكى تحدد فيها المكان الذى تريد نقل مجلد المواقع المفضلة إليه ، يمكن أن تضغط على مفتاح Browse لكى تحدد هذا المكان داخل وحدة التخزين الرئيسية بالحاسب .

- بعد أن تختار المكان الذى ستضع به مجلد المواقع المفضلة اضغط على مفتاح next ثم مفتاح finish لكى تنهى تعاملك مع برنامج المساعدة .

- بذلك نكون قد حصلنا على قائمة بالمواقع المفضلة خارج برنامج الإكسبلورر لتصفح الإنترنت وستجد ملف باسم bookmark.htm فى المكان الذى حددته ، وستظهر لك نافذة صغيرة تخبرك بأن هذه العملية تمت بنجاح .

- إذا قمت بالضغط على ملف bookmark.htm بمؤشر الفأرة فسيتم فتح برنامج الإكسبلورر وسيظهر به قائمة المواقع المفضلة وستلاحظ كل موقع سيظهر فى سطر منفصل .




إضافة قائمة المواقع لبرنامج متصفح جديد :




بعد أن تقوم بإعادة تثبيت برنامج الإكسبلورر أو بعد الانتهاء من إعادة تثبيت نظام النوافذ سنقوم بتنفيذ الخطوات التالية لكى نضع قائمة المواقع المفضلة القديمة بالبرنامج الجديد :


- سنقوم بتشغيل برنامج الإكسبلورر الجديد .

- ومن قائمة الملفات files سنختار التعامل مع خاصية import and export .

- سيفتح لنا برنامج المساعدة wizard الذى سبق أن تعاملنا معه فى الخطوة السابقة .

- فى النافذة الثانية من برنامج المساعدة سنختار favorites import ثم نحدد المكان الذى حفظنا فيه الملف bookmark.htm ونتابع باقى الخطوات .... بالتوفيق إن شاء الله .

0 التعليقات:

إرسال تعليق