الأربعاء، 23 سبتمبر 2009

وهم الحرب بين مصر وإسرائيل فى المستقبل !!

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : سياسة وصراحة




مصر أصبحت تلعب دور الوسيط فقط فى الصراع الفلسطينى الإسرائيلى ولن تستطيع أن تشارك فى أى حرب ضد إسرائيل فى المستقبل ، فكيف تحارب وهى مكبلة باتفاقية ما يسمونه « سلام » معها تحت اسم كامب ديفيد ، نجحت إسرائيل بها فى إخراج مصر من المعركة إلى الأبد ... كلمات بدأ بها الشيخ يوسف القرضاوى - رئيس الهيئة العالمية لعلماء المسلمين - ندوة " القدس ومخاطر التهويد " باتحاد الأطباء العرب بمشاركة مؤسسة القدس الدولية مساء أمس الأول .




وقال القرضاوى : الحكومة الإسرائيلية ماضية بنجاح فى خطتها لتهويد مدينة القدس واحتلال باقى أراضى فلسطين ، والعرب بقادتهم من ناحية أخرى ماضون فى غفلتهم ولا يدرون ماذا يفعلون غير الانسياق وراء اتفاقيات فردية مع العدو الذى نجح فى إخراج البلدان العربية الواحدة تلو الأخرى من المعركة بعد أن كانت جميع الدول العربية تقف يداً واحدة ضد العدو، والنتيجة أن فلسطين تقف بمفردها لتواجه أزمتها ، وأمريكا وأوروبا تقفان وراء إسرائيل بالمال والسلاح وحق " الفيتو " .


وأضاف القرضاوى أن بعض العرب تواطأوا مع الإسرائيليين لتأجيل أى حديث عن حل قضية القدس واللاجئين وترسيم الحدود طوال ما يسمونه بمفاوضات السلام .

0 التعليقات:

إرسال تعليق