السبت، 30 يناير 2010

كيف تثق بنفسك وتقتنع بشخصيتك وتفخر بمظهرك ؟

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : جـدد حـيـاتـك ، دين ممتع



هل من الممكن أن تصل إلي الثقة بالنفس وأنت تشعر أنك سيء ؟ وأنت لا تعجبك شخصيتك ؟ وأنت لا تطيق مظهرك ؟ وأنت ترى أنك إنسان عاجز ومحطم ؟ وأنت تسمع دائما صوتاً داخلياً يقول لك أنت لا تستطيع ، إمكانياتك ضعيفة ؟ هل من الممكن بعد ذلك أن تصبح واثقاً من نفسك ؟ ... مستحيل !!!

اعلموا يا إخواني مهما قرأت ومهما تعلمت ومهما بحثت لكن بدون تقبل لذاتك ، وشخصيتك ومظهرك وكلك فلن تتقدم خطوة ، إن أهم خطوة لتحقيق الثقة بالنفس هي قبولك لهذه الذات التي أنعم الله تعالى بها عليك ...




أن الأوان لتقبل ذاتك أن الأوان لتستشعر نعمة الله عليك ، أن تشكر نعمه الكبيرة عليك التي لا تعد ولا تحصي ، لذلك فإن عدم قبولك لذاتك نكران لنعمة الله ، وكيف لا تقبل ذاتك وأنت من جعلك الله خليفة في الأرض ( وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة ) ، وأسجد لك الملائكة ، تخيل الملائكة الذين لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون أمروا بالسجود لك وانظر إلي عقوبة من تكبر بالسجود لك وعصي أمر الله تعالي ( قال فاخرج منها فإنك رجيم وإن عليك لعنتي إلي يوم الدين ) .




ولذا الثقة بالنفس ببساطة : أن تتقبل كل شيء يحدث لك وتقبل شخصيتك وتقبل عقلك وترضي بنعمة الله عليك وبرزقه عليك وعندما تحقق هذه الخطوة ستشعر بالطمأنينة والثقة والشعور أنك قادر علي مواجهة تحديات الحياة بثقة وشجاعة ، ولذا فمن اليوم بل ومن الآن تعلم جيدا كيف تنظر لنفسك ، غير نظرتك إلي نفسك ولا تكن غيرك ، تعامل مع الناس بشخصيتك لا بشخصية غيرك .

أنظر إلي نفسك بصورة إيجابية أنظر إلي إمكانياتها إلي قدراتها أنظر إلي المواقف التي نجحت فيها واجعلها دائما مؤيدة لك لتقوي ثقتك بنفسك أكثر وأكثر .

0 التعليقات:

إرسال تعليق