الاثنين، 29 ديسمبر 2008

الشيخ القرضاوى .. قانون الطوارىء باطل !!

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : سياسة وصراحة



الدكتور يوسف القرضاوى .. قانون الطوارىء باطل .. أكد أن القوانين الاستثنائية مخالفة للشريعة الاسلامية ، رغم انضمامه لمجمع البحوث الاسلامية إلا أنه من الدعاة القلائل الذين يخالفون الأنظمة العربية .. كما أن إنتماؤه لجماعة الإخوان المسلمين كان له أثر فى توسيع الهوة بينه وبين المؤسسات التى تخدم النظام الحاكم فى مصر .



يعتبر انتماؤه لجماعة الإخوان المسلمين سبباً رئيسياً فى العداء والخلاف المستمرين بينه وبين النظام الحاكم فى مصر إنه الدكتور والعالم يوسف القرضاوى الذى تأثر بحسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين فى مصر فآراؤه المخالفة لمواقف الأنظمة العربية كان لها أثرها فى توسيع الهوة بينه وبين المسئولين فى مصر وبين المؤسسات التى تخدم النظام الحاكم .



وأهم ما فى هذه المواقف موقفه من الصراع العربى الاسرائيلى ودعمه للمقاومة الفلسطينية هناك ، وهجومه على الأزهر وشيخه الذى صرح بأن القائمين بأعمال المقاومة فى الأراضى المحتلة لا يعتبرون شهداء .

ثم تصريحات الشيخ القرضاوى الدائمة بالدعوة الى خلافة اسلامية تضم البلدان العربية كلها ، وأيضاً لمحاربته بشدة أصحاب الأفكار العلمانية .



وبالرغم من أن القرضاوى من خريجى الأزهر الشريف وممن وافق الأزهر على ضمهم أخيراً كعضو بمجمع البحوث الإسلامية لتكون هذه العضوية أول شهادة إعتراف من المؤسسسة الدينية فى مصر به ، فإن القرضاوى يصر ويأبى ألا يهادن فى اراءه وتصريحاته خاصة التى تواجه الأنظمة العربية ويصرح اخيراً بأن قوانين الإرهاب والطوارىء مخالفة للشريعة ، ويؤكد أن انضمامه لجماعة الإخوان المسلمين اقوى وأعمق من ارتباطه بأى مؤسسة دينية تتبع النظام.



يعتمد القرضاوى منهج الاعتدال والتيسير فى فتاواه وذلك بعد استعراض مجمل الادلة الشرعية لللوصول الى الحكم الأنسب والاصلح لزمان ومكان الفتوى وقد اسير جدل حول الشيخ يوسف القرضاوى وبعد ارائه الفقهية التى لا تلقى ترحيبا عند بعض العلماء، لانه فى نظرهم يقدم الرأى على الدليل الشرعى خضوعا لضغوط العصر الحديث .

لكن مناصرى الشيخ القرضاوى يقولون : انه استطاع الوصول الى اراء فقهية تستند الى قواعد واضحة فى اصول الفقه كالجمع بين الاحاديث المتعارضة فى الظاهر عن طريق البحث فى مناسبة الحديث اضافة الى دراة المذاهب الفقهية المقارنة للوصول الى الرأى الراجح .



فى بداية حياته سجن عدة مرات لانتمائه الى الاخوان المسلمين ، حيث دخل السجن اول مرة عام 1949 فى العهد الملكى ، ثم اعتقل 3 مرات فى عهد الرئيس المصرى جمال عبد الناصر وفى سنة 1961 سافر الشيخ الى دولة قطر وعمل فيها مديرا للمعهد الدينى الثانوى .

وبعد استقراره هناك حصل على الجنسية القطرية وفى سنة 1977 تولى تأسيس وعمادة كلية الشريعة ولدراسات الاسلامية بجامعة قطر وظل عميدا لها الى نهاية 1990 .


موقع الشيخ القرضاوى على الشبكة ( إضغط هنا ) .

أشجع صحفى ... الجريدة الأكثر توزيعاً فى مصر

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : ثقافة لذيذة ، سياسة وصراحة



أعلم أن الكثير من العرب لا يحب القراءة ...( الله يهديهم ) .. وأعلم أن اليهود والأمريكان سعداء جداً بهذا الموضوع .. لكن بعض الشباب بالذات لا يقرأ لانه لا يجد من يكتب باسلوب سهل وجذاب ولا ينافق احدا ..



ولكن كل هذا لن تجده مع هذا الصحفى المختلف إبراهيم عيسى . . رئيس تحرير جريدة الدستور المصرية الأكثر مبيعا ًوتوزيعاً فى مصر .. والتى يقبل عليها كل فئات الشعب المصرى باختلاف أطيافهم وانتماءاتهم .. وذلك بفضل هذا الصحفى والكاتب المميز ابراهيم عيسى .. وبفضل اختياره لصحفيين مميزين ومبدعين للعمل معه .. وبفضل وقوف هذه الجريدة الغراء ضد الفساد والإستبداد والظلم .. ودفعت الجريدة ضريبة هذا بالملاحقات وتلفيق القضايا والتهديد .. ولذلك أنصح أى شاب يريد ان يقرأ أو يريد حب القراءة ان يقرأ لمثل هذا الصحفى المدرسة.



فمن أراد الحياد والإبداع والحقيقة والبساطة فعليه بجريدة الدستور ... ومن أراد التميز والإختلاف " والضرب تحت الحزام " فعليه بمقالات وكتب وروايات إبراهيم عيسى رئيس تحرير جدريدة الدستور المصرية .


إمام هذا العصر ونابغة زمانه .. الشعراوى ؟

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : ثقافة لذيذة



أشهر مفسري القرآن الكريم في العصر الحديث وإمام هذا العصر حيث كان لديه القدرة على تفسير أى مسألة دينية بمنتهى السهولة والبساطة كما أن له مجهودات كبيرة وعظيمة في مجال الدعوة الإسلامية.



عرف بأسلوبه العذب البسيط في تفسير القرآن ، وكان تركيزه على النقاط الإيمانية في تفسيره جعله يقترب من قلوب الناس ، وبخاصة وأن أسلوبه يناسب جميع المستويات والثقافات.



يعتبر من أكثر الشخصيات الإسلامية حباً واحتراماً وتقديراً في مصر والعالم العربى و يلقب (بإمام الدعاة).


والله العظيم مهما كتبت عن هذا العالم لن أعطيه حقه .. فاسأل الله عز وجل أن يحشرنى معه .. وأن اراه وأسلم وأجلس معه فى الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء .. وحسن أولائك رفيقاً .... فإذا أردت أخى معرفة الدنيا وحقيقتها .. والآخرة وعظمتها فعليك بمتابعة حلقات تفسير القرآن للشيخ الشعراوى فهى تذاع على العديد من القنوات الأرضية والفضائية ، ووالله إن لم تستفيد وتستمع وتتابع العالم الجليل فقد خسرت الكثييييييييييييير بكل صدق .


لمشاهدة وتحميل كل ما يخص الشيخ ( تفسير القرآن كاملاً - فيديو )

السبت، 27 ديسمبر 2008

صـنـاديـق حـاسـب عـجـيـبـة غريبة ..!!

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : تكنولوجيا غريبة ، أعجب وأغرب الصور





























.




هذه الصناديق ليست غسالات ملابس أو قطعة من النار بل هى أشكال غريبة من صناديق الحاسب لمن أراد الإختلاف والتميز ..

وإذا كان جهازك شغال تمام ؟؟ اذاً إنسى هذه الأشكال وتوكل على الله مش ناقصة تعقيد وفزلكة يا راجل !!! .


فصندوق الحاسب ليس ذو أهمية كبيرة فهو لحفظ مكونات الكمبيوتر الأساسية من الأتربة والسوائل وغير ذلك ... ومن أهم هذه المكونات الأساسية البروسيسور واللوحة الأم والرامات والهارد .

المحجبة تستعين بالجيران لترتدى البنطلون !!

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : ثقافة لذيذة ، للنساء فقط




الحجاب الديـجـيـتـال لا يـمـنع الـنسـاء من إستخدام - الفونديشين - و- الكونسيلر - و - الآيلاينر- ... ثم ارتداء بنطلون جينز ضـيق "زيادة فى التوضيح" .


بعض المحجبات اللائى ارتدين الحجاب كنوع من التقليد أو بدون وعى أو كموضة أخرجوا الحجاب كفريضة وكقيمة من مضمونه ومن جوهره فأدى ذلك لتمييع الحجاب كرمز وكسلوك وفقد خصوصيته وطهارته ، دخلت الموضة والتكنولوجيا فى الحجاب فأصبح حجاب ديجيتال ..!! ترى فيه العجب وكأن من ترتديه لا تعرف حتى معنى اسمه فما فعلته فى نفسها هو قمة الإظهار ولفت الأنظار وكان لسان حالها يصرخ وينطق من أعماقها .. انا أهووووووو ..!!




صنعت بعض المحجبات من حـجـابها عجبا فـلا رقـيـب عليها سوى ضميرها " النائم " فأقنعت نفسها أن تكون محجبة " شيك " .

فما المشكلة من وجهة نظرها من أن : تضع على وجهها طبقات وطبقات من كريم الترطيب وكريم
الأساس "الفونديشين" ومصلح العيوب " الكونسيلر " لأخفاء الحبوب والهالات السوداء أسفل العين ،.

وبعد هذه الطبقة الأسمنتية تضع البودرة "البلاشر" ليظهر الخد ورديا !!! ورسم العين وتوضيحها بالأيشادو والايلاينر والمسكرة ، وإزالة الحواجب جزئياً أو كلياً وعمل حواجب غريبة ولو يعلموا أنها منفرة ما تمردوا على خلقة الله عز وجل ، .


وما المانع بعد ذلك فى أن يساعدها كل افراد الاسرة - وربما احتاج الأمر مساعدة الجيران - لارتداء بنطلون جينز ضيق للغاية أو جيبة جينز ديرتى تم تبخير مناطق معينة بها لتحدد مناطق معينة بالجسم " وكلنا يعرف ان الجينز قماشة غير لينة تحدد منا طق الجسم لو لم يكن واسعا بقدر كبير " .




ولم يعد هناك ما يمنع وجود محجبة ترتدى نصف كم أو بلوزة واسعة الأكمام تنزل يدها مع أى حركة ولبس جيبة قصيرة واكمال ما يطلق عليه الحجاب ب"بووووت" طويل وشراب سميك لاكمال الفيلم " قصدى الحجاب " والجيبات الضيقة وتحتها الاستريتش زيادة فى التوضيح ...!!


بعد كل هذا لا مانع من خروج قصة او خصلة من الشعر الاسود او الاصفر او الاحمر من الطرحة او الايشارب ذى اللون الزاعق الغريب ولا مانع ايضا من اخراج الحلق " هى جت عليه " ..!!


وأحياناً يستعان " ببدى " يوضح كل عضلة وفقرة من الصدر والعمود الفقرى او الاكتفاء باظهار الكتفين كانهما عاريتين من شدة التصاق البدى بهما ، ومع بلوزة قصيرة فوق الجيبة يمكن ايضا مع الحركات " اياها " .."غير المقصودة" ان ترتفع فتظهر بطن المحجبة التى قد احتاطت ولبست تيشيرت ذى لون فسفورى او زاعق لزوم الروشنة ، ووضعت برفانا زاعقا حتى تعطى انطباعا بان المحجبة رائحتها نظيفة وجميلة " شفتم حسن نية اكتر من كده " .



وفى القدمين ترتدى هذه المحجبة الديجيتال كوتشى احمر او برتقالى مع شراب قصير بكرانيش وبعد ان تفعل المحجبة كل هذا بمنتهى الاريحية وهدوء الاعصاب لا يوجد " بروبلم " عندها ان تضحك ضحكة عالية او شوية هزار مع زميل العلم او العمل ويمكن زيادة فى التواضع والتواصل ان تقول له "هات كفك .. وطق وهههههه " ...



وتذهب للبيت وتخرج للبلكونة وتنسى انها محجبة .. او تجلس مع الاقارب فى الصيف وعادى مثل اخواتى .. ورويدا.. رويدا ..تخليك تطلع من هدومك وتقلها طب لييييه لابسة الحجاب اصلا يا بنت الناس " ... كان الهشك بشك افضل لك من بهدلة الحجاب ..


وأخيراً رحمة بالحجاب يجب أن تسأل كل محجبة بهذا الحجاب الغريب هذا السؤال : لماذا تحجبت ؟؟؟؟ وتختار أحد الأجوبة التاية :

  • تحجبت بضغط من الأهل .

  • أو تقليد لزملائى وأقاربى .

  • أو لأنه موضة وظريف .

  • أو للزواج لإقترانه بالأدب والإلتزام .

  • أو لستر عيوب لدى .

  • أو إضاء لربى وستر لنفسى .





أعتقد من تختار الإجابة الأخيرة يمكن أن تحدث تغييراً فيما تفعله وتضع شروط الحجاب التالية نصب عينيها وتقيس عليها حجابها :

  • أولاً لا يصف الجسد أو أى جزء منه مثل الساقين ولا يحددهما ،.

  • ثانياً لا يشف أو يكشف ما تحته .

  • ثالثاً أن يغطى الجسد كله .

  • ورابعاً ألايكون مشابهاً لملابس الرجال .

  • وخامساً ألايكون معطراً .

  • وسادساً ألايكون زينة فى نفسه أى غير لافت للنظر .



عنده
سيتغير شكل حجابها للأفضل
.